الأربعاء، 6 يونيو 2012

██▓▒░░ القبلة ومص اللسان اثناء الصوم░░▒▓██






██▓▒░░ القبلة ومص اللسان اثناء الصوم░░▒▓██


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شبهــة كثيرا ما نسمعها في غرف الرافضة خصوصا في شهر الرمضان المبارك نسأل الله ان يبلغنـا اياه ويعتق رقابنا من النار

الشبهـــة هــي أن النبـــي عليه افضل الصلاة والتسليـــم كان يقبـــل زوجاتـــه وهــو صائــــــــم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




في مسند أحمد عن عائشة قالت : أهوى إلي رسول الله ليقبلني فقلت : اني صائمة قال : وأنا صائم فأهوى إلي فقبلني ( 1 ) .

وفي رواية أخرى عنها : كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها ( 2 ) . وقالت : ان رسول الله ( ص ) ليظل صائما ثم يقبل ما شاء من وجهي حتى يفطر ( 3 ) .

وفي رواية وهو صائم في رمضان ( 4 ) .

وفي رواية ان رسول الله كان يباشرها وهو صائم ثم يجعل بينه وبينها ثوبا يعني الفرج ( 5 )


نقول : بأن الحديث أخرجه الإمام أبو داود ، وقال ابن الأعرابي : بلغني عن ابن داود أنه قال : إسناده ليس بصحيح حاشية ابن القيم محمد بن أبي بكر الزرعي (7/10)

وأخرجه أحمد في المسند والتقى في اسناديه مع أبي داود في محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع عن عائشة. وتقبيله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ) لنسائه _ وهو صائم _ صحيح . أما قوله : ((ويمص لسانها)) فيقول ابن القيم رحمه الله:

((وقال عبد الحق : لا تصح هذه الزيادة في مص اللسان لأنها من حديث محمد بن دينار عن سعد بن أوس ولا يحتج بهما . حاشية ابن القيم محمد بن أبي بكر الزرعي (7/10) وبنحوه هذا قول الخطابي رحمه الله . وقد أورد العلامة الألباني الحديث في ضعيف سنن أبي داود. انظرضعيف أبي داود برقم 515

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2038 حدثنا محمد بن عيسى حدثنا محمد بن دينار حدثنا سعد بن أوس العبدي عن مصدع أبي يحيى عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها ( ضعيف ) _ المشكاة 2005 .
قال ابن الأعرابي هذا الإسناد ليس بصحيح *
سلسلة الأحاديث الضعيفة
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر المكتب الإسلامي
الطبعة الطبعة الأولى
تاريخ الطبعة 1412 هـ - 1991 م
رقم الحديث 515
ضعيف سنن أبي داود
المرجع ضعيف أبي داود
الصفحة 236
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يكره للصائم أن يجمع ريقه فيبتلعه ، وإذا بلع ريق غيره أفطر ، فإن قيل : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل عائشة وهو صائم ويمص لسانها قيل : قال أبو داود : ليس إسناده صحيحاً ، ويجوز أن يقبلها في الصوم ويمص لسانها في غيره
المجلد 2: الفقة
الشيخ محمد بن عبدالوهاب
1115 هـ - 1206 هـ
كتاب الصيام
باب ما يكره ويستحب وحكم القضاء
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كان يمص اللسان
الراوي: عائشة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7178
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: أبو داود - المصدر: شرح العمدة (الصيام) - الصفحة أو الرقم: 1/484
خلاصة حكم المحدث: إسناده ليس بصحيح
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/283
خلاصة حكم المحدث: [فيه] محمد بن دينار لا يحتج بما انفرد به
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 85
خلاصة حكم المحدث: [فيه] محمد بن دينار الطاحي ضعفه يحيى وقال ابن حبان يستحق الترك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها و هو صائم , ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم: 3/110
خلاصة حكم المحدث: فيه أبو يحيى مصدع الأعرج ضعيف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/541
خلاصة حكم المحدث: [فيه] سعد بن أوس يضعف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
الراوي: - المحدث: محمد المناوي - المصدر: تخريج أحاديث المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2/172
خلاصة حكم المحدث: في إسناده محمد بن دينار قال يحيى بن معين ضعيف وفي رواية ليس به بأس ولم يكن له كتاب وقال غيره صدوق في إسناده أيضا سعد بن أوس قال ابن معين بصري ضعيف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 4/181
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2386
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال ابن عدي: "وقوله ويمص لسانها في المتن لا يقوله إلا محمد بن دينار"

ضعف إسناده الحافظ في الفتح (4/153) والتلخيص الحبير (2/194)

ضعفه ابن الجوزي في العلل المتناهية (2/544)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ومن هذا كلــه يتضــح ان علمـاء السنــة ضعفــوا الروايــــة خيرها فغيرهــا ايهـــا روافض نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والان نقفــز الى كتــب الزملاء الشيعـــة هداهم الله للحــــــــــق


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[ 12962 ] 3 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن أحمد العلوي ، عن العمركي البوفكي ، عن علي بن جعفر ، عن أخيه موسى بن جعفر ( عليه السلام ) قال : سألته عن الرجل الصائم (1) ، يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك ؟ قال : لا بأس .
أقول : وتقدم ما يدل على بعض المقصود (2) .
التهذيب 4 : 320 | 978 .
(1) في المصدر زيادة : أله أن .
(2) تقدم في الباب 33 من هذه الابواب .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[ 12961 ] 2 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين ـ يعني : ابن سعيد ـ عن النضر بن سويد ، عن زرعة ، عن أبي بصير قال : قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : الصائم يقبل ؟ قال : نعم ويعطيها لسانه تمصه
.
التهذيب 4 : 319 | 974 .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118


























التعليقات : 0

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2011 منهــاج الســـنـــة | المدونة تعمل تحت منصة: Blogger